قوات سودانية تلقي القبض على عشرات كانوا في طريقهم لليبيا للعمل كـ”مرتزقة”

قوات سودانية تلقي القبض على عشرات كانوا في طريقهم لليبيا للعمل كـ”مرتزقة”

  • قوات سودانية تلقي القبض على عشرات كانوا في طريقهم لليبيا للعمل كـ”مرتزقة”

عربي قبل 4 سنة

قوات سودانية تلقي القبض على عشرات كانوا في طريقهم لليبيا للعمل كـ”مرتزقة”

الجنينة- غربي السودان: ألقت قوات أمنية سودانية القبض على عشرات من الأفراد الذين كانوا في طريقهم إلى ليبيا للعمل كمرتزقة.

وأعلن الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العميد جمال جمعة، حسب وكالة الأنباء السودانية، أن قوة أمنية مشتركة تمكنت من القبض على 122 من المتفلتين بينهم ٨ أطفال متوجهين للعمل كمرتزقة في ليبيا.
وقال العميد جمعة فى تنوير صحافي بالجنينة مساء اليوم الأحد، إن 72 من المقبوض عليهم سيواجهون تهما بموجب المادة ٥/ح من قانون الطوارئ تتصل بالاعتداء على معسكر كتروم والانتماء لمجلس الصحوة الثوري وشراء الأسلحة وتجنيد الأطفال والتحريض ضد الدولة وإثارة النعرات القبلية َوالنهب المسلح. بينما سيتم تسليم الـ٥٠ الآخرين للشرطة لوجود حالات اشتباه ضدهم.

وأوضح جمعة أن القوة المشتركة التي تتكون من الشرطة والجيش والأمن والدعم السريع تمكنت من القبض على هذه المجموعات في مناطق مختلفة بدارفور بما في ذلك سرف عمرة وكبكابية وكلبس.
وكشف أن اللجنة الأمنية العليا تأكدت من كل المعلومات المتعلقة بوجود مكاتبات بين شخصين في السودان لتجنيد ألف شاب للقتال في ليبيا واتضح أنه لا وجود لأي قوات سودانية تقاتل في ليبيا وأن الذين يقاتلون مرتزقة يسعون للحصول على الأموال.
وأضاف بأن قوات الدعم السريع كانت قد ألقت القبض على مجموعة تضم العشرات في فبراير الماضي بكل من الفاشر والجنينة وتم تقديمهم للعدالة.
وطالب العميد جمال جمعة بسن قوانين رادعة للحد من هذه الجرائم. (وكالات)

 

التعليقات على خبر: قوات سودانية تلقي القبض على عشرات كانوا في طريقهم لليبيا للعمل كـ”مرتزقة”

حمل التطبيق الأن